عمالقة الطب

ابداع العمالقة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القمر الا ماراتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
drshefo



عدد المساهمات : 160
تاريخ التسجيل : 28/04/2011
العمر : 38
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: القمر الا ماراتي    الإثنين 30 مايو 2011, 3:27 pm



لسلام عليكم

تتوقع تقديم خدمات البث التلفزيوني لـ70 محطة


تتعاقد شركة “الياه لايف” (YAHLIVE)، التابعة لشركة “الياه سات”، مع قنوات تلفزيونية إماراتية خلال الشهر الحالي بهدف تزويدها بخدمات البث التلفزيوني عبر القمر الصناعي “Y1A”، بحسب المهندس محمد يوسف الرئيس التنفيذي للشركة.
وقال يوسف لـ”الاتحاد” إن الشركة تجري مفاوضات حالياً مع قنوات عربية أخرى خارج الدولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول الخليج، إضافة إلى قنوات أوروبية ناطقة باللغة العربية.
وتوقع أن يتراوح عدد القنوات التي سيتم التعاقد معها بين 60 و70 قناة تلفزيونية.
وأوضح أن قمر “الياه سات” الأول يضم 23 قناة قمرية،
تستوعب كل منها بث 6 إلى 15 قناة تلفزيونية.
وقال يوسف “إن القمر الصناعي “Y1A” سيكون أول قمر صناعي في المنطقة يبث جميع القنوات التلفزيونية بتقنية “HD”، أي البث عالي الوضوح.
وبين يوسف أن ما يميز “الياه لايف”، أنه سيقدم خدماته لقنوات ناطقة بالعربية يصل بثها إلى أوروبا، عن طريق باقة بتقنية البث عالي الوضوح، مخصصة للعرب المقيمين في أوروبا. وستوفر هذه الباقة محطات ترفيهية تحت اسم “مشربية”، إضافة إلى باقة “أبرار” المتخصصة في المحطات الدينية المعتدلة، وفقاً ليوسف.
ويستطيع العرب القاطنون في أوروبا استقبال إشارة “الياه لايف” عبر إحضار لاقط صغير لا يتجاوز قطره 60 سنتمتراً.
وباستطاعة المشاهد أن يقوم بتركيب “صحن لاقط” موجه إلى درجة 52,2 شرق نحو قمر الياه سات، ليحصل على قنوات تلفزيونية جميعها عالية الوضوح.
وأضاف أن اللاقط الصغير يعد أقل تكلفة، إضافة إلى أن المشاهد يستطيع استخدام أكثر من قمر صناعي في وقت واحد من خلال استخدام أكثر من لاقط عن طريق جهاز لا يتجاوز سعره دولار واحد.
وفي حال رغبت “الياه لايف” بالتعاقد مع محطة تلفزيونية ليس لديها تكنولوجيا البث عالي الوضوح والجودة، قال يوسف إن الشركة تقوم بمساعدتها من خلال تكنولوجيا تقدمها “الياه لايف”. وتبلغ مساهمة شركة الياه سات بشركة “الياه لايف” 65%، في حين تبلغ مساهمة شركة “سيس استرا” 35%.
وتعمل “الياه لايف” بالشراكة مع “سيس استرا” على تقديم خدمات البث التلفزيوني.
وكانت شركة “الياه سات” أطلقت أول أقمارها الصناعية من محطة الفضاء الأوروبية في مدينة كورو في جوايانا الفرنسية بنجاح في أبريل الماضي.
ومع بدء “الياه سات” إدارة القمر الصناعي Y1A، تقوم خلال الأسابيع المقبلة، باختبار كل جانب من جوانب وظيفة القمر الصناعي قبل أن يتم تفعيل أنظمته والبدء بتنفيذ مهامه على الصعيد التجاري والعسكري، في فترة يتوقع أن تستغرق ما بين 6 و8 أسابيع.
وستسهم شركة الاتصالات الفضائية في دعم طموحات إمارة أبوظبي، لتصبح مركزاً رائداً لخدمات البث الإعلامي والاتصالات من خلال السماح للعملاء بالتواصل مع عملائهم عبر منطقة التغطية بكاملها، حيث يبلغ عدد الدول التي ستتم تغطيتها من القمر الصناعي 85 دولة.
وتقدم “الياه سات” خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية (YAH CLICK) وخدمة الاتصالات الفضائية الآمنة (YAH SECURE) وخدمة الربط عبر الأقمار الصناعية (YAH LINK) وحلولاً متكاملة للاتصالات عبر الأقمار الصناعية (YAH SEVICE) وخدمة البث التلفزيوني بالشراكة مع شركة “سيس استرا” (YAH LIVE).




موقع القمر لتعرف التفاصيل


http://www.yahsat.ae/



موقع القمر 52دشرقا


يذكر أن العمر الافتراضي للقمر، البالغ 15 عاماً، يقاس بكمية الوقود الموجودة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القمر الا ماراتي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عمالقة الطب :: عمالقة الفضائيات :: الفضائي العام-
انتقل الى: