عمالقة الطب

ابداع العمالقة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إيران تصدر"أتوبيسات وتاكسيات" إلى مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
drshefo



عدد المساهمات : 160
تاريخ التسجيل : 28/04/2011
العمر : 39
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: إيران تصدر"أتوبيسات وتاكسيات" إلى مصر   الجمعة 29 أبريل 2011, 10:41 pm

عرض مستثمرون إيرانيون المشاركة القوية في توريد سيارات الركوب لصالح مشروع تاكسي العاصمة وأيضا الأوتوبيسات لصالح هيئات النقل العام ، على أن يتم بحث فرص تجميع السيارات الإيرانية في مصر.

استشهد المستثمرون الإيرانيون بنجاحهم في هذا المجال في السوق السورية، مؤكدين أن إنتاج السيارات في إيران يتجاوز 1.5 مليون سيارة سنويا تزيد إلى 3.5 مليون سيارة خلال 15 عاما، وفقا لتأكيدات رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية الإيراني. حسب صحيفة "الأهرام" السبت.

جاء ذلك خلال لقاء مشترك حضره أعضاء باتحاد الغرف التجارية المصرية مع نظرائهم الإيرانيين الجمعة ضمن فعاليات مباحثات منظمات الأعمال العربية والإفريقية والإسلامية على هامش اجتماعاتها بالإسكندرية.

وكانت وزارة المالية المصرية قد أعلنت عن خططها للمشروع إحلال نحو 1.2 مليون سيارة تاكسي قديمة بأخرى جديدة السنوات الخمس المقبلة، واشترطت أن يكون من الإنتاج المحلي.

واتفق الجانبان على تبادل الزيارات والوفود الاقتصادية والمعارض، حيث دعا الجانب الإيراني نظيره المصري لتشكيل وفد تجارى واستثماري لزيارة طهران فبراير 2011.

وكان المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، قد أكد لأعضاء الوفد الإيراني أنه سيزور طهران الربع الأول من العام المقبل، داعيا الجانب الإيراني لتسهيل استخراج تأشيرات السفر لمصر لتنشيط السياحة وانتقال رجال الأعمال بين البلدين، حتى يمكن تفعيل خط الطيران المباشر بين البلدين وزيادة رحلاته إلى 3 رحلات أسبوعية على الأقل، كما طلبوا الإعلان عن تشكيل مجلس الأعمال المشترك بين البلدين.

ودعا مستثمرون مصريون وإيرانيون إلى تطوير ودفع علاقات التجارة والاستثمار بين البلدين للاستفادة بالمقومات والمزايا الاقتصادية المتاحة في البلدين، فيما دعا مستثمرون وتجار إيرانيون إلى حل مشكلات استخراج تأشيرات رجال الأعمال والمستثمرين الإيرانيين عند طلبهم زيارة مصر.

يذكر أن إيران تصدر لمصر كميات كبيرة من قطع الغيار، كما أن السيارة "سايبا برايد" يتم إنتاجها في إيران وتصديرها لمصر.
[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إيران تصدر"أتوبيسات وتاكسيات" إلى مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عمالقة الطب :: عمالقة السيارات :: أخبار السيارات-
انتقل الى: