عمالقة الطب

ابداع العمالقة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 توقعات بتراجع أسعار الكوري والياباني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
drshefo



عدد المساهمات : 160
تاريخ التسجيل : 28/04/2011
العمر : 39
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: توقعات بتراجع أسعار الكوري والياباني   الجمعة 29 أبريل 2011, 10:37 pm


انخفاض الجمارك يزيد من السيارات الأوروبية

توقع عمر بلبع نائب رئيس الشعبة العامة للسيارات بالغرفة التجارية تراجع أسعار السيارات الكورية واليابانية في مصر مع تطبيق الشريحة الثانية من خفض الجمارك على السيارات الأوروبية لتصل إلى 20% بحلول يناير المقبل.

وقدر بلبع، الانخفاض المتوقع بأسعار السيارات المنافسة من الطرازات الكورية واليابانية، وكذلك المجمعة محليا، بنحو 2.6 % خاصة في فئة 1600 سي سي.

وقال إن سوق السيارات المصرية تترقب تخفيض الجمارك على السيارات الأوروبية بحلول 2011 للعام الثاني على التوالي وهو ما يظهر أثره في المركبات الكبيرة والفئات الأكثر بيعا وإن كان بنسب ليست بالكبيرة. حسب موقع قطاع الأخبار المصري يوم الأحد.

وتطبق مصر الشريحة الثانية من تخفيض الجمارك على السيارات الأوروبية، وفقا لاتفاقية الشراكة الأوروبية التي تنص على إلغاء الجمارك نهائيا بحلول عام 2019 ، بواقع 10 % سنويا.

ومن ناحية أخرى، قال علاء السبع، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للسيارات، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن التأثير على أسعار السيارات لن يظهر قبل عام 2014.

وأرجع رؤيته إلى أن انخفاض الجمارك، قد يظهر بشكل أكبر في الفئات ذات السعات الأكثر من "2000 سي سي، مضيفا أن هناك عوامل أخرى تتحكم في أسعار السيارات الأوروبية، ومنها قيمة العملة التي يؤدي ارتفاعها إلى تضاؤل فرص تراجع الأسعار محليا.

وأكد السبع أن عددا من الشركات الكورية واليابانية، اتجهت إلى الاعتماد على مصانعها بأوروبا في توريد سيارات للسوق المحلية، كما سعت شركات أخرى إلى التواجد في أوروبا بغية تحقيق هذا الهدف للاستفادة من مميزات اتفاقية الشراكة المصرية – الأوروبية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
توقعات بتراجع أسعار الكوري والياباني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عمالقة الطب :: عمالقة السيارات :: أخبار السيارات-
انتقل الى: